إذا كنت تستعمل خدمة جوجل"AdSense"على صفحات موقعك من الواضح بأن تشعر بأنك بحاجة كبيرة الىى زيادة زيارات موقعك وتخفيض ترتيبه العام لد اليكسا بطريقة أو بأخرى،
والذي بدوره سيجلب لك المزيد من النقرات لأعلانات على "AdSense" وزيادة الارباح .
هنالك الكثير من الطرق التي يمكنك بها زيادة عدد زيارات موقعك منها الذي ذو فائدة والذي من الممكن ن يضر الي موقعك في الدوينة سنتطرق لبعض من هذا الطرق :
الطرق التي تضر بموقعك ولاتفيده
فمثلا مواقع التبادل التي لا يوجد مبتدأ الا استخدمها لكن لا يعلم ان ضررها اكبر من نفعها فالزوار الذين يأتون من مواقع التبادل اصبح جوجل واليكسا يعرفونهم واصبحت اجارائتهم صارمه بهذا الموضوع لكي يبقى الأفضل حقا بالمقدمه هذه احدى الطرق الخاطئه لجلب الزوار
نأتي للطريقه الأخطر وهي البروكسيات هذه الزيارات من اسوء الزيارات على الأطلاق فزوار البروكسيات ليسوا بشر حتى بعكس زوار مواقع التبادل لذلك ضررهم كبير جدا على الموقع ويتم مسح جميع نتائج البحث التي تنتمي لموقع يستخدم البروكسيات
والان اليك الطرق المفضلة لذا اصحاب المواقع التي ستفيد موقعك
الطريق الرئيسية والمفضلة لذا اصحاب المواقع وسوف تأتيك بالكثير من الزوار المستهدفين الى موقعك وهي عبر برنامج "AdWords" الذي يجلب لك الكلمات المفتاحية المناسبة التي ستاعد على تحسين ارشفتك لمحركات البحث
ترسل المزيد والمزيد من المستخدمين نحو صفحتك، وبذلك سيتم تخفيض ترتيبك في اليكسا كلما زادت الزيارات.
أول شيء عليك أن تعتني هو رمز مصدر الفعلي وتخطيط الصفحة الخاصة بك. هذا لابد من الاحتفاظ بسيطة بقدر الإمكان.
وتأتي المشكلة عندما AdSense و محركات البحث أنفسهم تبدأ لديها مشاكل في استخراج الكلمات الرئيسية الأكثر صلة على موقع الويب الخاص بك بسبب وجود تخطيط معقد جدا.
كى يبقى أى موقع على قيد الحياة - إن جاز التعبير - يجب أن يظل تدفق الزوار مستمراً خاصة من جهة محركات البحث ,
و هذا ما يساهم فيه السيو بشكل كبير إن تم تطبيق تقنياته على الوجه الأمثل ( لاحظ أنه من الناحية الربحية , فإن ضغطات الزوار الآتون من محركات البحث على اعلانات أدسنس غالباً ما تكون مرتفعه مقارنة بأى نوعية أخرى من الزوار ).
و من أجل أن تقوم محركات البحث بالمفاضلة بين الصفحات المفهرسة لديها من أجل الظهور فى مراتب متقدمة من عدمه فإنها تعتمد على عشرات العوامل كعنوان النطاق , و عدد و نوعية الروابط التى تؤدى إليه , و المحتوى ,
و كذلك الأوسمة Tags الخاصة بوصف الموقع , و العناوين , و الصور .. إلخ , و هى ما تشكل فى مجملها كافة معايير السيو و هى ما سنتناوله تفصيلاً فى الأسطر التالية.
ثانيا، في محاولة ليكون كل واحد من صفحاتك هدف واحد فقط موضوع معين. بهذه الطريقة أسهل كثيرا بالنسبة لهم للحصول على فهرستها بشكل صحيح وللإعلانات AdSense إلى أن تكون منسقة مع مضمون الموقع نفسه.
أيضا، هذا يعني أيضا عليك أن تحاول عدم استخدام الكثير من إعلانات AdSense على الصفحة الخاصة بك أيضا.
إذا كانت هناك بعض الكلمات الرئيسية التي ترغب في استهدافها، تأكد من أن الكلمة التي ترغب في استهدافها موجودة في العنوان،
في الفقرتين الأولى وكذلك في التدوينة. واذا كنت في ذلك قد ترغب في التأكد من كلمة تبزغ في الفقرات الأخيرة الصفحة.
وبطبيعة الحال، فإنه من المهم جدا للمحتوى الخاص بك أن يكون المحتوى الأصلي وحصري. كيف تفعل هذا؟
حسنا أسهل طريقة للقيام بذلك هو أن تجد شيئا كنت متحمسة حقا حول كتابة مقال. ستساعدك و يمكنك البحث عن تقارير مقالات مشابهة للمقال الذي تريد الكتابة عنه وخد فكرة جيدة عنه,وقم بكتابة مقال ملتزم بشروط السيو.
وهذا بعض شروط السيو التي يجب الالتزام بها :
الخطوة الاولى : اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة للموضوع
هده الخطوة هي اهم خطوة يجب التركيز عليها في كتابة المقال لان كل المراحل ستبنى عليها ادا فعنوان المقال او الموضوع يجب ان يكون معبر عن محتوى المقالة ولايجب ان يكون مخالف للمحتوى
تانيا يجب ان يكون هدا العنوان قصير و متضمن للكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها في مقالتك وان يكون من المواضيع التي تتير اهتمام الناس لكي تجد قراء لمواضيعك وهدا هو المقصود بالدرجة الاولى من كتابة المقال
ولهدا حاول ان تكتب مقالات حول اهتمامات المستخدمين وما يبحتون عنه وقدم لهم مواضيع حصرية غير منقولة و كن دكيا في اختيار العناوين المناسبة لمواضيعك .
الخطوة التانية : كتابة الكلمة المفتاحية في الفقرة الاولى
يجب كدلك تضمين الكلمة المفتاحية المراد استهدافها في الجملة الاولى من الفقرة الاولى ويفضل ان تكون هده الكلمة المفتاحية بالخط العريض لتشير لاهمية هده الكلمة وتركيز كتافة الكلمة المفتاحية بنسبة جيدة وان لاتتعدى نسبة الكتافة 3% .
الخطوة التالتة : كتابة الكلمة المفتاحية في الفقرة الاخيرة
وبنفس اهمية الخطوة السابقة يجب التركيز كدلك على الجملة الاخيرة من الفقرة الاخيرة وكتابة الكلمة المفتاحية في هده الجملة لزيادة نسبة كتافة الكلمة المفتاحية في المقال .
الخطوة الثالثة : تضمين الكلمة المفتاحية في عناوين الفقرات دات الوسم H2
كما هو معلوم للجميع ان الموضوع الجيد يجب ان يحتوي على فقرات و من الجيد كدلك ان يكون لكل فقرة عنوان خاص بها لهدا يجب ادراج عنوان لكل فقرة
وان يكون هدا العنوان كدلك يحتوي على الكلمة المفتاحية المراد استهدافها
ولا تنسى ادراج عناوين الفقرات بوسم H2 فهده تانية خطوة يجب التركيز عليها لما لها من اهمية في السيو فوسم H2 يعتبر مهم بالنسبة لمحركات البحث بعد وسم H1 الدي يكون مخصص لعنوان المقالة بينما H2 لعناوين الفقرات ولاتنسى كدلك ان تضيف كلمة مفتاحية واحدة بوسم H3
الخطوة الرابعة : تضمين صورة للمقال محتوية على الكلمة المفتاحية :
الموضوع الجيد ينبغي ان يحتوي على صورة واحدة معبرة عن المحتوى وكما يقال فالصورة عبارة عن الف كلمة لكن لا تكتر من الصور في مقالك بدون فائدة لان الصور تبطئ من تحميل المواقع
والمواقع البطيئة لا احد يحبها فحاول ان لا تكتر من الصور وكما قلت الموضوع الجيد يحتوي على صورة واحدة يفضل ان تكون بامتداد png او jpg فهي خفيفة مقارنة مع امتداد bmp واهم خطوة هي تضمين الكلمة المفتاحية للصورة عن طريق وسم alt
الخطوة الخامسة : المحتوى الحصري (اهم عامل في نجاح موقعك)
يجب ان ادكرك مرة اخرى بالجملة الشهيرة التي تحاول شركة جوجل ترسيخها المحتوى هو الملك ينبغي ان تضع بين نصب عينيك
هدا الشرط المهم في التدوين لان المحتوى الحصري هو اول شرط ينبغي توفره في مواضيعك ومقالاتك وانعدامه يجعل كل الخطوات السابقة التي تكلمنا عنها غير نافعة وبدون جدوى ولهدا اخي الكريم حاول كتابة مواضيع حصرية فهي ما سيفيدك في كسب زوار وقراء مداومين لمواضيعك واحتلال المراكز الاولى في محركات البحث .
و في النهاية ،
ما يسعني سوى أن اتمنى لك التوفيق وأن ينال الطرح إعجابك , يمكنك أيضاً مشاركة رأيك حول الموضوع ، أو إخبار اصدقائك بهذا , تحياتي .
الإبتساماتإخفاء