يعتبر مفهوم التسويق الإلكتروني هو اشمل من مفهاهيم التسويق عبر الإنترنت، فالتسويق عبر الإنترنت يعتبر جزء من التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكترونى الخروج من الحدود إلى آفاق الأسواق العالمية
أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها أو لخدماته وتقديمها متخطياً بذلك لمكان تواجده
يعتبرالتسويق عبر الإنترنت هو مرادف للتسويق الإلكتروني نظراً لأنه يمثل
الأسلوب الأكبر ممارسة بين أساليب التسويق الإلكتروني الأخرى.
يمكن للشخص أو المؤسسة المسوقة أن تعرض السلع أو الخدمات التى ترغب فى تسويقها عبر موقعها الالكترونى مهما بلغ عددها أو تنوعها, وهو ما قد لا يمكن فعله فى التسويق التقليدى إذا كانت مساحة المكان لا تسمح بذلك
يمكن من خلال الموقع الإلكترونى الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة من العملاء بشكل مباشر (أو حتى غير مباشر), حيث أن بيئة الإنترنت أصبحت الآن واسعة الانتشار جداً, ومتعددة ومتنوعة أساليب الوصول إلى العميل المستهدف أينما كان.
تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي من حيث نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له و هو ما قد يبدو من الصعب تطبيقه على النشاط التجاري التقليدي.
فتح التسويق الإلكتروني المجال أمام الجميع مهما كانت إمكاناتهم أو خبراتهم للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركات العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد.
يمكن من خلال التسويق الإلكترونى تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهها وفق الخطة التسويقية وتحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات عن طريق استخدام البرمجيات الرقمية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني, وهو ما يصعب قياسه عند استخدام وسائل
التسويق التقليدية.
يعتبرالتسويق عبرالإنترنت هو مرادف للتسويق الإلكتروني نظراً لأنه يمثل الأسلوب الأكبر ممارسة بين أساليب التسويق الإلكتروني الأخرى.
سهولة الإتصال المباشر بالعميل, وتلقى الإتصال الراجع من العملاء من حيث الطلبات والاستفسارات والشكاوى لضمان التفاعل المستمر معهم للوقوف على احتياجاتهم وطرق تفكيرهم واتجاهاتها، ومن ثم تلبية تلك الإحتياجات أولاً بأول
يمكن للشخص أو المؤسسة المسوقة أن تعرض السلع أو الخدمات التى ترغب فى تسويقها عبر موقعها الالكترونى مهما بلغ عددها أو تنوعها, وهو ما قد لا يمكن فعله فى التسويق التقليدى إذا كانت مساحة المكان لا تسمح بذلك
يمكن من خلال الموقع الإلكترونى الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة من العملاء بشكل مباشر (أو حتى غير مباشر), حيث أن بيئة الإنترنت أصبحت الآن واسعة الانتشار جداً, ومتعددة ومتنوعة أساليب الوصول إلى العميل المستهدف أينما كان.
تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي من حيث نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له و هو ما قد يبدو من الصعب تطبيقه على النشاط التجاري التقليدي.
فتح التسويق الإلكتروني المجال أمام الجميع مهما كانت إمكاناتهم أو خبراتهم للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركات العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد.
يمكن من خلال التسويق الإلكترونى تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهها وفق الخطة التسويقية وتحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات عن طريق استخدام البرمجيات الرقمية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني, وهو ما يصعب قياسه عند استخدام وسائل
التسويق التقليدية.
يعتبرالتسويق عبرالإنترنت هو مرادف للتسويق الإلكتروني نظراً لأنه يمثل الأسلوب الأكبر ممارسة بين أساليب التسويق الإلكتروني الأخرى.
سهولة الإتصال المباشر بالعميل, وتلقى الإتصال الراجع من العملاء من حيث الطلبات والاستفسارات والشكاوى لضمان التفاعل المستمر معهم للوقوف على احتياجاتهم وطرق تفكيرهم واتجاهاتها، ومن ثم تلبية تلك الإحتياجات أولاً بأول
الإبتساماتإخفاء